منتدى الخيام الثقافي
السلام عليكم
اهلا وسهلا بكم في منتدى الخيام الثقافي
منتدى الخيام الثقافي


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 معركة عنيفة شهدت طرد كاكا وإصابة إيلانو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: معركة عنيفة شهدت طرد كاكا وإصابة إيلانو   21/6/2010, 16:22

معركة عنيفة شهدت طرد كاكا وإصابة إيلانو





البرازيل تتأهّل «بنوعيّة»


فابيانو مسدداً كرة الهدف الثاني (انطونيو سكورزا ــ أ ف ب)فابيانو مسدداً كرة الهدف الثاني (انطونيو سكورزا ــ أ ف ب)حسمت البرازيل تأهّلها الى دور الـ16، بفوزها 3-1 على ساحل العاج في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورغ ضمن منافسات المجموعة السابعة


استعادت البرازيل شيئاً من مستواها المعهود، فرغم اعتمادها على خطة دفاعية قدم «السيليساو» كرة جميلة على المستوى الهجومي، استطاع لاعبوها أن يتحكموا بمجريات المباراة، فكانوا يسرّعون إيقاع اللعب أو يبطئونه حسب ما تقتضي المباراة. من جهتها، حاولت ساحل العاج، التي تجمد رصيدها عند نقطة واحدة، أن تسيطر على وسط الملعب واتّسم أسلوبها الدفاعي بالخشونة حيث أدّت المشاحنات بين اللاعبين إلى طرد البرازيلي كاكا، الذي استعاد مستواه مع تمريره لهدفين، وخروج إيلانو مصاباً. وأتت المباراة مركزة في وسط الملعب، تمكن البرازيليون من فرض سيطرتهم بعد تسجيلهم الهدف الأول الذي رفع معنويات اللاعبين، وساعدهم على التحكم بمجريات المباراة لتفرض البرازيل نفسها كمرشح أساسي لإحراز اللقب.
وكانت أول فرصة في المباراة للبرازيل عبر تسديدة من روبينيو بعد هجمة مرتدة، علت العارضة (2)، أما بالنسبة إلى ساحل العاج فجاءت فرصتهم الأولى عبر ركلة حرة، بعد خطأ من سيلفا بالقرب من منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها ديدييه دروغبا، لكنه سددها بعيدة عن المرمى (13). مايكون يتقدم من الجهة اليمنى ويحصل على ركنية ينفذها إيلانو لتصل الى روبينيو الذي يسددها بعيدة وعالية عن المرمى (19).
قبل أن يأتي الهدف الأول للبرازيل عبر لويس فابيانو، الذي سدد كرة قوية جداً من زاوية صعبة من داخل منطقة الجزاء، سكنت المقص الأيمن لحارس المرمى بوبكر باري، بعد تمريرة بينية جميلة في ظهر الدفاع من كاكا (25). وكانت ردة الفعل لساحل العاج عبر أرونا دينداني الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها سيزار بطريقة جميلة (39).
ومع بداية الشوط الثاني، تابع البرازيليون محاولاتهم لتسجيل الهدف الثاني، وكان لهم ما أرادوه بعد مجهود فردي من فابيانو، الذي تخطّى لاعبين قبل أن ينفرد بالحارس ويسجل هدفه الشخصي الثاني (53).
ومع محاولة ساحل العاج للتعويض، اعتمد المنتخب البرازيلي على المرتدات السريعة التي أتى منها الهدف الثالث، بعد مراوغة من كاكا على الجانب الأيمن تمكّن من خلالها أن يتوغل ومرر كرة عرضية حوّلها ايلانو إلى المرمى معلناً الهدف الثالث للبرازيل (65). وحاول لاعبو ساحل العاج تعويض الفارق واستطاعوا أن يقلصوا النتيجة عبر دروغبا، برأسية بعد تمريرة من إيمانويل إيبويه، كسر فيها مصيدة التسلل (79).
واتسمت الدقائق الأخيرة بارتفاع وتيرة الخشونة، وأدت المشاحنات بين اللاعبين الى خروج كاكا عن هدوئه، ما سبّب حصوله على بطاقة صفراء ثانية (88)، إثر ضرب من دون كرة لعبد القادر كيتا، ما سيحرمه من المشاركة في المباراة المقبلة لفريقه مع البرتغال.


انقر للصورة المكبرة...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة عنيفة شهدت طرد كاكا وإصابة إيلانو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الخيام الثقافي  :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسي :: منتدى الرياضة العام-
انتقل الى: