منتدى الخيام الثقافي
السلام عليكم
اهلا وسهلا بكم في منتدى الخيام الثقافي
منتدى الخيام الثقافي


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الباكستانيون ينشئون موقعا اسلاميا منافسا لـ"فايسبوك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: الباكستانيون ينشئون موقعا اسلاميا منافسا لـ"فايسبوك"   30/5/2010, 05:55

انشأ الباكستانيون موقعا اسلاميا للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع "فايسبوك"، ياملون في ان يشترك فيه نحو 1,6 مليار مسلم وذلك بعد غضبهم العارم من مسابقة اطلقها احد مستخدمي "فايسبوك" الغربيين لرسم صور تمثل النبي محمد اعتبرها الباكستانيون اساءة للاسلام.

وقامت مجموعة من ستة من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات من لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان، باطلاق موقع "مللتفايسبوك.كوم" الثلاثاء لتواصل المسلمين عبر الانترنت والاحتجاج على ما يعتبرونه اساءة للاسلام.



وحاء المشروع الخاص بعد ان امرت محكمة باكستانية بحجب موقع "فايسبوك" حتى 31 ايار(مايو) بعد المسابقة التي اعتبرت "مسيئة للاسلام".



وجاء على الموقع ان "مللتفايسبوك.كوم" هو اول موقع باكستاني للتواصل الاجتماعي، وهو من المسلمين والى المسلمين يرحب كذلك بكل شخص دمث من دين اخر".

وقال احد مصممي الموقع ان محترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات يعملون على مدار الساعة لتوفير مزايا في الموقع مشابهة لتلك التي يقدمها "فايسبوك" الاصلي.



وتضم صفحة الموقع الجديد صفحة "اخر الاخبار" لوضع تعليقات الاصدقاء عليها، ويتيح امكانية ارسال الرسائل ووضع الصور والفيديو والدردشة وغيرها.



ويقول الموقع الجديد انه استقطب 4300 عضوا خلال الايام الثلاثة الماضية معظمهم من الباكستانيين الذين يتحدثون الانكليزية ممن هم في العشرينات من العمر.



وقال عثمان زهير (24 عاما) مدير التشغيل في الشركة التي تستضيف الموقع "نريد ان نقول لاصحاب فايسبوك انه اذا اسأتم التعامل معنا فعليكم تحمل العواقب .. واذا اساء احد للنبي محمد فسوف نصبح منافسين له ونكبده الكثير من الخسائر الاقتصادية".



وكانت هيئة الاتصالات الباكستانية منعت السبت بامر من الحكومة الدخول الى موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي و"يوتيوب" ومواقع الكترونية اخرى مثل ويكيبيديا.



وسمحت وزارة الداخلية الباكستانية الاربعاء مجددا بالدخول الى موقع "يوتيوب" لكن حتى الخميس كان موقع "فايسبوك" و1200 موقع الكتروني اخر لا تزال محجوبة باعتبار انها تتضمن مضمونا "مسيئا للاسلام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الباكستانيون ينشئون موقعا اسلاميا منافسا لـ"فايسبوك"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تخلي عن الشخصية القوية مؤقتاً.. ضعف الأنثي "طُعم" لاصطياد عريس "الغفلة"
» شابورة " الرجيم "
» إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق ساحر قناة شهرزاد "علي سباط" في السعودية وزوجته تستنجد برحمة خادم الحرمين الشريفين لإخلاء سبيله
» .."الضمير" : ظاهرة "المغربلون" بغزة مثال للاستعباد والعمل الاسود وفتح وحماس تتحملان مسؤولية افقار الشعب الفلسطيني
» معجب يسجد لتامر حسني .. وعالمة دين تصفه بـ"التافه" وتطالب بجلدة....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الخيام الثقافي  :: الكومبيوتر والانترنت :: الكومبيوتر والاتصالات-
انتقل الى: