منتدى الخيام الثقافي
السلام عليكم
اهلا وسهلا بكم في منتدى الخيام الثقافي
منتدى الخيام الثقافي


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تقرأوا وصاياهم تتمنوا ان تكونوا معهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: تقرأوا وصاياهم تتمنوا ان تكونوا معهم   10/5/2010, 15:50

بسم الله الرحمن الرحيم

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه , فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)
صدق الله العلي العظيم

الى اخوتي واخواتي في امل ,
في عرس كوكبة من شهدائنا اي قيمة للكلمة امام نبض الشهادة .. ماذا عسانا ان نقول لكم , ونحن نفقد اليوم بعد الاّّّخر خيرة الشباب الذين يختارون طريق الشهادة في سبيل الرسالة . نحب ان نعزيكم ونهنئكم في نفس الوقت وانتم يا ابناء امل , يا ابناء الجنوب قد اخترتم الطريق بارادتكم .. الطريق الصعب الشاق الطويل .. يوم كنتم وراء القائد الامام السيد موسى الصدر في اصعب المواقف وسرتم في طريق الله لترفعون راية الاسلام في وقت كان الظلم والكفر والالحاد قد طغى على النفوس والقلوب .. نعرف ان الطريق ما زالت طويلة وشاقة والشهادة تنتظر من يستحقها .. اّلام كثيرة يتحملها اهلنا في الجنوب وبيروت وبعلبك وكل لبنان .. واملنا كبير بشباب امل المؤمنين الذين يواجهون اليوم اصعب المؤامرات ..
اخوتي واخواتي ..
التاريخ ألحق بكم الكثير من الظلم فحملتم ظلم الصديق والأخ مثلما تحملتم ظلم العدو .. تعرضتم للتصفية والتنكيل, للقتل والتهجير , واليوم نخاف عليكم بقدر ما نفتخر بكم .. نخاف على ابن امل الذي اصبح اليوم وبيده القدرة والقوة .. ان يتحول الى الغرور والتكبر وحب الظهور ويحاول الانتقام من الابرياء من ابناء شعبنا الصامد..
يجب ان تستمروا في حركتكم نحو التكامل وانتم تعرفون ان تعاليمنا الاسلامية تتطلب منا ان نتقيد بمبادئ الاسلام لانكم في عقيدتكم التي تحملون عقيدة الاسلام تختلفون عن باقي الاحزاب الموجودة على الساحة اللبنانية .. ان الشعب الذي يؤيدكم ويتعاطف معكم ويضحي معكم .. المحافظة عليه امانة في عنقكم .. وهؤلاء الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن الحق المنهوك في بغداد .. هؤلاء الذين اختصروا الحدود الجغرافية والاقليمية بعقيدتهم الاسلامية استشهدوا لاجل الحق دماؤهم الطاهرة النقية .. تستصرخكم على ان تحافظوا على قدسية تعاليم الرسالة الاسلامية ...
املنا بكم كبير وهذا لا يعني اننا نشكك بكم ابدا ولكن (( ان الانسان ليطغى ان راّه استغنى)) وتجارب التاريخ في هذا الصدد كثيرة..
امل .. شباب امل وفتيات امل ..
امل للأمة الاسلامية .. حركتكم حركة التكامل التاريخية .. الآّن أصعب الاوقات انه الامتحان الكبير لكم .. اليوم جهادكم الكبير يجب ان يبدا مع انفسكم ضد الانانية والحقد والمصالح الشخصية والغرور و..و.. وهذا الامتحان اليوم وانتم في القوة .. اتمنى ان تنجحوا باذن الله به ..في الجهاد الاكبر ..
ونحن ما زلنا معكم على نفس الطريق نجاهد الجهاد الاكبر والاصغر .. وقسما .. قسما يا اخوتي .. يا ابناء الجنوب ايها المحرومون في لبنان .. قسما ..
بدماء الشهداء التي سقطت في بيروت , في بيت ليف , في زفتا .
قسما بدماء الشهيد اّية الله السيد محمد باقر الصدر وشقيقته ابنة الهدى ..
قسما باّلام صرخة النساء المعذبات الثكالى في الجنوب .
قسما بالحب , بالحرية , بالعدالة , بالالم , بالوحدة ..
قسما بالشجاعة , بالتضحية , بالشهادة , بالتواضع ..
قسما بمياه دجلة والفرات والليطاني والاردن والنيل ..
قسما بارض كربلاء وجبل عامل المقدسة ..
قسما بنار الرصاص بجوع الاطفال , قسما بوجع وصراخ الارامل ..
قسما بوجع الايتام وصراخ الارامل والشيوخ لحظة القصف ...
قسما بقائد المستضعفين والمحرومين الامام موسى الصدر ..
قسما بدموع الايتام , بانين الارامل , بصرخة المجاهدين ..
قسما بالدماء , بالشرف .. بالله
حتى اّخر نقطة من الدم سنبقى معا يا اخوتي نجاهد ضد كل ظلم وكفر وطاغوت .. في اي مكان من العالم حتى ترتفع راية الاسلام .. راية الله اكبر .. والمجد والخلود لاخوتنا الشهداء والله سبحانه وتعالى يمنحكم وعائلة الشهداء الصبر او الشهادة .. ويعيد اليكم امامكم وقائدكم السيد موسى الصدر سالما حتى نتابع واياه طريق الجهاد والله معنا جميعا باذن الله ..
حمزة العصر .. الدكتور مصطفى شمران


الوصية التي كتبها الشهيد بلال فحص قبل تنفيذ عمليته البطولية ضد قوات الاحتلال يوم السبت 16/6/84 وهذا نصها :




بسم الله الرحمن الرحيم.


{ إذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا بينا الله }



صدق الله العظيم





أخي رئيس حركة أمل ..



اخواني المجاهدين أعضاء الحركة جميعا ً..


سلام من الله عليكم وتحية أمل اليكم ..


لعل من المفيد جدا ً أن أكتب كلماتي هذه لتكون بمثابة وصية لا بد منها في الوقت الذي لا يمكن فيه السكوت عن كل ما يحصل مهما كان السبب..


اخواني..


ان أمر تحرير الجنوب ليس واجب ابناء أمل فحسب وإنما واجب كل الشرفاء في هذا الوطن ولكن المسوؤلية الكبرى تقع على هذه الحركة لأنها أساسا ً وجدت للدفاع هذا الجزء الغالي من الوطن وشعبه ..


وقد تتجسد ذلك كله عندما أعلن سماحة الامام القائد السيد موسى الصدر أن ضياع الجنوب يعني ضياع لبنان .. وعندما أعلن أيضا ً أن لا سلام في العالم ما دام الجنوب مهدد بالضياع..


اذن ماذا بعد..


اخواني لست في موضع كتابة الكلمات الخطابية ولا الخواطر العاطفية وإنما وجدت في كتابي هذه إحدى الطرق المؤدية الى التحرير..


ومن هذا المنطلق أكتب وصيتي هذه إلى اخواني جميعا ً في الحركة وعلى رأسهم الأخ الأستاذ نبيه بري طالبا ً منهم أن يكونوا يدا ً واحدة للعمل على الجنوب والامام الصدر وهذه أمنيتي على الأخ رئيس الحركة كما أطلب منه أن يستمر في مسيرته مهما شكك به أصحاب النفوس المريضه الذين لا يعرفون عن الاسلم شيء إلا اسمه..


كما أوصى اخواني في الحركة جميعا ً أن يكونوا يدا ً واحدة في الجهاد الذي علمنا السير عليه سماحة الامام القائد وإن نستمر به مهما كثرت الصعاب تحت رئاسة الأخ الأستاذ يبيه بري هذا المجاهد العملاق الفذ الذي أثبت قدرته على صفظ الأمانة من صاحبها الامام الصدر والذي لا يستطيع أن يزايد عليه أحد في هذا المجال كذلك أوصي اخواني وأصدقائي جميعا ً أن يضعوا رضى الله نصب أعينهم وأن لا يتخاذلوا عن الجهاد في سبيل الله فالجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وادعوهم للسير جميعا ً مع المقاومة الوطنية اللبنانية لأنها الأمل الوحيد لتحرير الجنوب ..


هذه وصيتي إلى اخواني في حركة أمل المجاهدة




وأمل بنصر الله وعودة الامام القائد



اخوكم الشهيد بإذن الله بلال فحص..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرأوا وصاياهم تتمنوا ان تكونوا معهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الخيام الثقافي  :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسي :: الشهداء سيرة وعبرة-
انتقل الى: